اللحظة التي تسبق الشراء هي لحظة مثيرة. يقضي العملاء وقتًا في البحث والتفكير في المنتج المناسب. وعندما ينتهون من طلبهم، يتوقعون بفارغ الصبر كيف سيعزز ذلك حياتهم، مما يؤدي إلى اللحظة بالغة الأهمية عندما ينقرون على "شراء الآن". ولكن ماذا يتكشف بعد الشراء؟ يعد دمج صفحة الشكر في رحلة العميل الخاصة بك وسيلة للحفاظ على إثارة عملائك بمجرد انتهاء المعاملة.
جدول المحتوي
ما هي صفحة
الشكر؟
ما الذي يجب
أن تحتويه صفحة الشكر؟
أنواع صفحات الشكر
ما هي صفحة الشكر؟
صفحة الشكر هي
صفحة ويب تظهر فور قيام المستخدم بتنفيذ الإجراء المطلوب. صفحات الشكر ليست فقط
للمشتريات. يمكن أن تظهر بعد أن يستجيب المستخدم لأي عبارة تحث المستخدم على اتخاذ
إجراء تقريبًا، مثل التسجيل في حدث ما، أو إنشاء حساب، أو إدخال البيانات في حقل
الإرسال. تعد صفحة الشكر فرصة لتأكيد اكتمال الإجراء وشكر المستخدم وتقديم معلومات
إضافية.
صفحة الشكر هي
لفتة صغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير. وبما أنها فرصة للتعبير عن التقدير،
فإنها يمكن أن تساعد في تعزيز التحويلات، وتحسين الاحتفاظ بالعملاء، وتقديم نقطة
اتصال أخرى تعمل على تعميق علاقتك مع عملائك. تعد صفحة الشكر أيضًا فرصة لبيع
منتجات إضافية وتشجيع الزوار على البقاء في مسار تحويل المبيعات.
ما الذي يجب أن تحتويه صفحة الشكر؟
شكرا لكم
تأكيد
الخطوات
التالية
روابط
اجتماعية
شهادات
العملاء
المحتوى ذو
الصلة
حافز
يمكن لصفحة
الشكر أن تحقق بعض الأهداف المختلفة، بما في ذلك تأكيد المعاملة وتوجيه العملاء
إلى المحتوى ذي الصلة. ولذلك، تختلف الرسائل الدقيقة التي تستخدمها وفقًا للمكان
الذي تظهر فيه في رحلة العميل. فكر في تضمين هذه العناصر لإنشاء صفحة الشكر الأكثر
تأثيرًا.
شكرا لكم
كلمة
"شكرًا" بسيطة يمكن أن تجعل العميل يشعر بالتقدير. خذ لحظة للتعبير عن
الامتنان لعملائك قبل أن تطلب منهم أداء مهمة أخرى.
تأكيد
تظهر صفحات
الشكر عادةً بعد أن يكمل زائر الويب إجراءً ما، كما هو الحال عند شراء أحد
العناصر. وضح أن المعاملة تمت بنجاح.
الخطوات التالية
أخبر المستخدم
بما يمكن توقعه بعد ذلك. إذا قاموا بشراء أحد العناصر أو الاشتراك في ندوة عبر
الإنترنت قادمة، فأخبرهم بالمكان الذي يمكنهم العثور فيه على مزيد من المعلومات.
قدم وصفًا واضحًا لكيفية تسليم أي أصول.
على سبيل
المثال، إذا قام أحد العملاء بشراء تنزيل PDF، فيمكنك تضمين رابط التنزيل في صفحة الشكر.
تتضمن العديد من صفحات الشكر رسالة توجه المستخدمين إلى صناديق البريد الإلكتروني
الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات.
روابط اجتماعية
امنح العملاء
وسيلة للبقاء على اتصال من خلال تضمين روابط لحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة
بك. يمكنك أيضًا تضمين أزرار المشاركة الاجتماعية لتشجيع المستخدمين على النشر حول
تجربتهم.
شهادات العملاء
إن تضمين
الدليل الاجتماعي، مثل شهادات العملاء أو الروابط إلى المحتوى الذي أنشأه
المستخدم، يمكن أن يساعد في طمأنة المستهلكين بأنهم اتخذوا قرارًا جيدًا.
المحتوى ذو الصلة
توفير موارد
إضافية يمكن أن يبقي العملاء على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول. فكر في تضمين
روابط لأي محتوى ذي صلة قمت بنشره. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع عجينة الفانيليا
الحرفية، فيمكنك تضمين صور للسلع المخبوزة وروابط لوصفات تعرض منتجك في صفحة تأكيد
ما بعد الشراء.
حافز
إن تقديم حافز
يمكن أن يجذب انتباه شخص ما ويشجع على اتخاذ المزيد من الإجراءات. تقدم بعض صفحات
الشكر خصمًا على المشتريات المستقبلية أو تشجع الإحالات بمكافأة.
أنواع صفحات الشكر
إنشاء حساب
موعد أو تسجيل
الحدث
تأكيد الشراء
التسجيل
والاشتراك
أحد أهداف
صفحات الشكر هو الحفاظ على تفاعل المستهلكين حتى بعد قيامهم بالإجراء المطلوب.
يمكن أن تساعد هذه الصفحات المخصصة في تحويل العملاء المتوقعين الجدد إلى عملاء
يدفعون من خلال الظهور في الوقت المناسب واقتراح الخطوة المنطقية التالية في مسار
تحويل المبيعات.
فيما يلي
المواقف التي قد تتطلب صفحة شكر:
إنشاء حساب
صفحة التأكيد
هي أول ما يراه المستخدم الجديد بعد إنشاء الحساب. علاوة على إظهار الامتنان لشخص
ما لإنشاء حساب، يمكن أن تكون هذه الصفحة فرصة جيدة لتضمين شهادات العملاء أو
روابط لبرامج تعليمية حول المنتج لمنحهم فكرة عما يمكن توقعه على المنصة.
موعد أو تسجيل الحدث
استخدم صفحة
الشكر لتقديم معلومات إضافية بعد قيام المستخدم بإكمال الاشتراك في ندوة عبر
الإنترنت أو إنشاء موعد. يمكنه توفير المزيد من المعلومات حول الحدث أو تشجيع
المستخدمين على مشاركة حضورهم على وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكنه أيضًا تذكير
المستخدمين بإضافة الحدث إلى أداة جدولة شخصية أو تقويم Google.
تأكيد الشراء
بعد قيام
العميل بإجراء عملية شراء، يمكن لصفحة الشكر التعبير عن التقدير والتأكيد على
اكتمال المعاملة. وتغتنم العديد من الشركات هذه الفرصة لتعزيز المبيعات من خلال
تقديم عروض بيع إضافية أو بيع إضافي. إذا قام أحد المستخدمين بشراء مجموعة جديدة
من مضارب الجولف، على سبيل المثال، فيمكن لصفحة تأكيد الشراء أن تشكر العميل بينما
تقوم أيضًا بالترويج لكرات جولف جديدة.
التسجيل
والاشتراك
تعد صفحة الشكر للمشتركين الجدد فرصة لاقتراح إجراء آخر. بعد الاشتراك في النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، قم بتشجيع العملاء المحتملين على اتخاذ خطوة إضافية. قد يكون ذلك إجراء عملية شراء، أو دعوة الأصدقاء، أو حضور حدث ما.