.
الآن هى ٣ أكبر شبكة اجتماعية في العالم. والثانية بالمملكة من حيث الانتشار وبينما من المعروف أن التطبيق يحظى بشعبية بين مستخدمي الجيل المرهاقيين، فإن الاستخدام ينمو عبر الفئات الأخرى: أبلغ جيل الطفرة السكانية عن زيادة بنسبة 164٪ في استخدام TikTok بين يناير ومايو 2023.
لماذا استخدام TikTok للأعمال؟
يقدم TikTok الكثير من المزايا مقابل أموالك عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى التركيبة السكانية الرئيسية. المنصة هي المكان الذي يكتشف فيه هذا الجيل الاتجاهات والعلامات التجارية والمنتجات الجديدة، وبالتالي فهو المكان المثالي لوضع عملك لتحقيق أقصى قدر من قابلية الاكتشاف.
تشمل المزايا الأخرى للعلامات التجارية التي تستخدم TikTok للأعمال ما يلي:
- نسبة تفاعل عالية على المنصة
- الإمكانات الفيروسية ضمن المواضيع والمنتجات الشائعة
- المجتمعات المتخصصة التي يمكن أن تشبه الجماهير المستهدفة
- خيارات الحملات الإعلانية بأسعار معقولة
- الوصول إلى المبدعين والمؤثرين للشراكات والمحتوى المدعوم
- اتصل مباشرة بمتجرك عبر الإنترنت مع ميزات البيع والتكامل
كيفية استخدام TikTok للأعمال (في 8 خطوات)
إنشاء حساب تجاري على TikTok
افهم ما يبحث عنه مستخدمو TikTok من خلال قضاء بعض الوقت على المنصة. يمكنك العثور على اتجاهات TikTok الشائعة على صفحة For You (FYP) وصفحة Discover. بالإضافة إلى الاتجاهات الشاملة، ابحث عن علامات التصنيف والثقافات الفرعية ذات الصلة بملف تعريف العميل المحدد الخاص بك.
إذا كنت تدير متجرًا لبيع الكتب عبر الإنترنت وكان جمهورك المستهدف هو محبي الكتب، على سبيل المثال، فاطلع على ثقافة #booktok الفرعية. في حين أن الاتجاهات يمكن أن توفر بعض الإرشادات لمساعدتك في إنشاء المحتوى، تأكد من التركيز على تلك الخاصة بجمهورك المستهدف.
تعرف على جمهورك ومجتمع TikTok
يعد تحديد الهدف خطوة حاسمة في طريقك لبدء مشروع تجاري — واستخدام TikTok للأعمال ليس استثناءً. حدد أهدافًا محددة لـ TikTok كجزء من خطتك التسويقية. هل تتطلع إلى تنمية الوعي بالعلامة التجارية؟ بناء المجتمع؟ جذب حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت؟ إن وضع هذه الأهداف في الاعتبار سيضمن استمرار تركيز مقاطع الفيديو الخاصة بك. ستكون هذه الأهداف مفيدة أيضًا عندما تكون مستعدًا لعرض الإعلانات على TikTok.
حدد أهدافك
ستحدد خطة المحتوى الخاصة بك أفضل الأوقات للنشر على TikTok، وعدد مرات النشر، وأنواع المحتوى الذي ستشاركه. يمكنك استخدام تقويم المحتوى لتحديد المعالم والتواريخ المهمة مثل إطلاق المنتجات والعروض الترويجية والعطلات العالمية وأحداث التسوق والأحداث الثقافية المتخصصة الخاصة بجمهورك. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع القهوة، فستحتاج إلى تخطيط محتوى لليوم العالمي للقهوة.
يجب أن تتضمن استراتيجيتك أيضًا كيفية إدارة التعليقات وأسئلة العملاء، وأي عمليات تعاون وشراكات مؤثرة، وإرشادات عامة لأسلوب العلامة التجارية (خاصة إذا كان لديك موظفين أو تعمل مع وكالة).
إنشاء إستراتيجية محتوى TikTok
أفضل طريقة لجذب المستخدمين على TikTok هي الإبداع في محتوى الفيديو الخاص بك. يجب أن يبدو المحتوى الذي يحمل علامة تجارية في الخلاصة أصليًا ويمتزج مع محتوى المستخدم. نظرًا لأن المستهلكين من الجيل Z يتطلعون إلى إقامة اتصالات أكثر فائدة مع العلامات التجارية، فإن تضمين البشر الحقيقيين في المحتوى الخاص بك يقطع شوطًا طويلًا في بناء الثقة.
اجذب مستخدمي TikTok باستخدام الأصوات الشائعة أو القفز على التحديات الفيروسية التي تعتبر منطقية لعلامتك التجارية. قم بإنشاء محتوى مضحك وموضوعي ومتوافق مع قيم واهتمامات جمهورك.
إنشاء محتوى جذاب يحمل علامة تجارية
يبحث منشئو المحتوى على TikTok عن علامات تجارية للشراكة معها، ما عليك سوى العثور على العلامة التجارية المناسبة لك. الشراكة الناجحة مع منشئ TikTok هي الشراكة التي تعود بالنفع على عملك والمؤثر. ابحث عن منشئ TikTok الذي يشبه عميلك المثالي ويقدم محتوى مدعومًا في حدود ميزانيتك. يمكنك أيضًا الشراكة مع العلامات التجارية المتوافقة للترويج المتبادل لحدث أو عرض ترويجي، وبالتالي الوصول إلى جمهور جديد.
تشهد إعلانات الفيديو انتشارًا كبيرًا، حيث أفاد 91% من أصحاب الأعمال أنهم يستخدمون شكل الإعلان هذا لعلاماتهم التجارية. بينما لا يزال بإمكانك اكتساب قوة جذب على TikTok باستخدام المحتوى العضوي، يمكنك زيادة مدى وصولك إلى أقصى حد عن طريق تشغيل حملة إعلانية مستهدفة. قم بتحسين ما يهمك باستخدام إعلانات TikTok من خلال تحديد التركيبة السكانية للجمهور وأهداف الحملة.
فكر في عمليات التعاون والتسويق المؤثر
يبحث منشئو المحتوى على TikTok عن علامات تجارية للشراكة معها، ما عليك سوى العثور على العلامة التجارية المناسبة لك. الشراكة الناجحة مع منشئ TikTok هي الشراكة التي تعود بالنفع على عملك والمؤثر. ابحث عن منشئ TikTok الذي يشبه عميلك المثالي ويقدم محتوى مدعومًا في حدود ميزانيتك. يمكنك أيضًا الشراكة مع العلامات التجارية المتوافقة للترويج المتبادل لحدث أو عرض ترويجي، وبالتالي الوصول إلى جمهور جديد
تحقق من منصة إعلانات TikTok
تشهد إعلانات الفيديو انتشارًا كبيرًا، حيث أفاد 91% من أصحاب الأعمال أنهم يستخدمون شكل الإعلان هذا لعلاماتهم التجارية. بينما لا يزال بإمكانك اكتساب قوة جذب على TikTok باستخدام المحتوى العضوي، يمكنك زيادة مدى وصولك إلى أقصى حد عن طريق تشغيل حملة إعلانية مستهدفة. قم بتحسين ما يهمك باستخدام إعلانات TikTok من خلال تحديد التركيبة السكانية للجمهور وأهداف الحملة.
ابدأ مع قناة مبيعات TikTok لـ تجار
هل أنت مستعد لاستخدام TikTok للأعمال وتعزيز المبيعات عبر الإنترنت؟ يعد ربط حساب TikTok الخاص بك بقناة المبيعات أفضل طريقة لتقليل الاحتكاك وتحويل مستخدمي TikTok إلى عملاء. من خلال تكامل TikTok وتجار يمكنك البيع مباشرة على TikTok ومزامنة بيانات المخزون والعملاء والمبيعات مع تجار.